الأحد، 5 أبريل 2015

9 مبادرات تعليمية في ملتقى المبادرات في بركاء

رعى الدكتور ناصر بن عبدالله العبري مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بجنوب الباطنة صباح أمس ملتقى المبادرات بعنوان (بمبادراتنا يرتقي تحصيلنا) التي نظمته مدرسة الأمل للبنات (10-12) بولاية بركاء بمشاركة مدرسة سحبان وائل للتعليم الأساسي وذلك بقاعة الفعوان حضر الملتقى الخبير الإداري والمشرف الإداري ومدير دائرة الموارد البشرية ورئيس قسم تقنية المعلومات ومديرو ومديرات مدارس ولاية بركاء والمعلمين والمعلمات والمدعوين.

ضم الملتقى مدارس ولاية بركاء للحلقة الأولى والثانية وما بعد الأساسي. بدأ بالقرآن الكريم لمدرسة سحبان وائل ثم نشيد ترحيبي بعنوان (الطموح) من أداء طالبات مدرسة الرميس.
بعدها أكدت مساعدة مديرة مدرسة الأمل للبنات نعيمة بنت مسعود اليحمدية في كلمة الملتقى على ضرورة التمكن من المادة العلمية والاستفادة من التقنيات الحديثة واستخدام البرامج المختلفة وابتكار المبادرات التي من شأنها الارتقاء بالمستويات التحصيلية.
كما بينت نعيمة اليحمدية أهمية الملتقى في السمو بالمبادرات والتعاون بين مدارس الولاية والمجتمع المحلي. ثم قدمت كلمة شكر للقائمين على الملتقى والمشاركين والداعمين والحضور.
كما قدمت مدرسة درة الهاشمية عرض مرئي حول المبادرات وأهمية التعزيز والثناء والإيجابية وإثارة الدافعية وغيرها.
كذلك تم عرض تسع مبادرات لمدارس ولاية بركاء تُعنى بالتحصيل الدراسي؛ حيث عرضت مدرسة الأمل الكنز في الفيزياء، وشاركت مدرسة أسماء بنت النعمان بالمكتبة الالكترونية، كما قدمت مدرسة عبد بن الجلندى مبادرة عن الإنماء اللغوي لصفوف الخامس، ثم عرضت مدرسة ينابيع الحكمة تطبيق ينابيع الحكمة الالكتروني على الهواتف الذكية، كذلك قدمت مدرسة خولة بنت ثعلبة ثوابت القيم في خدمة الوطن، بعدها عرضت مدرسة أسماء بنت النعمان مدينة العلوم، كما شاركت مدرسة سحبان وائل بمبادرة تهيئة قاعة مادة الرياضيات، ثم المبادرون لمدرسة البلة للتعليم الأساسي، وأخيرا التكافل العلمي في التربية الإسلامية لمدرسة الأمل للبنات.

من جانبه أكد مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بجنوب الباطنة الدكتور ناصر بن عبدالله العبري على أهمية الملتقى والمبادرات التعليمية التي عُرضت ووجه شكره لأصحاب المبادرات ومدارسهم ولمدرسة الأمل والمنظمين والمشاركين والداعمين كذلك وأن تحذو بقية المدارس حذوهم، كما أشار الدكتور ناصر إلى تدشين هوية وشعار المبادرات التعليمية التي تبنته تعليمية المحافظة مؤخرا على أن يتم إصدار كتيب يحوي ذلك. كذلك وأثنى على التعاون المثمر والبنّاء لمدراس ولاية بركاء للارتقاء بمستويات التحصيل الدراسي وصقل المواهب وتشجيع الابتكارات التربوية والعلمية وغرس قيم المواطنة وغيرها. وأضاف الدكتور ناصر العبري: يجب التركيز والاهتمام بالبيئة الجاذبة للتعلم.

وأوضحت مديرة مدرسة الأمل عائشة بنت يوسف بن أحمد المجينية أهداف الملتقى وقالت: يهدف الملتقى إلى الرقي بالمستوى التحصيلي وتجويد العمل وتحفيز أصحاب المبادرات من خلال تعميم مبادراتهم ونشرها على مستوى المدارس. كذلك تبادل الآراء والخبرات، وتشجيع التواصل بين المدرسة والمجتمع المحلي. :واختتمت المجينية: كل الشكر والتقدير للقائمين على الملتقى من المنظمين والمشاركين والداعمين كذلك والحضور. وأشار مساعد مدير مدرسة سحبان وائل سعود بن خلف بن ناصر الصقري إلى أهداف الملتقى والأهمية وضرورة تبادل الخبرات وصقل المواهب والاستفادة من التقنيات الحديثة وتدريب المعلمين والطلاب وتشجيعهم وتبني المبادرات، كما أكد سعود الصقري على التعاون بين المدارس ومؤسسات المجتمع المحلي ونجاح المتلقى والاستفادة من المبادرات التي عُرضت.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق