الثلاثاء، 20 يناير 2015

زعفرانة تفوز بشوط التسعيرة والجزيرة تحصد جائزة التحدي

استمرار لمنافسات مسابقة مزاينة الإبل للهجانة السلطانية أقيمت صباح الأمس خمسة أشواط مثيرة تنافست فيها عدد كبير من النوق من مختلف محافظات السلطنة.
منافسة مثيرة في شوطي التسعيرة والتحدي


حيث فازت (زعفرانة) بالمركز الأول في شوط التسعيرة لمالكها سعيد بن علي بن سالم المعمري  من ولاية عبري ، وحققت المركز الثاني (بويضة) لمالكها عبدالله بن سعيد بن حمد المالكي  من ولاية بركاء ، وجاءت بالمركز الثالث (فرحة عمان ) لمالكها غسان بن خميس بن راشد القطيطي من ولاية الخابورة . في حين توجت بالمركز الأول (الجزيرة) في شوط التحدي لمالكها سعود بن سالم بن سعيد المعمري من ولاية صحم ، وحصلت على المركز الثاني (الهديوية) لمالكها الشيخ عبدالله بن علي بن ماجد المعمري من ولاية صحم وبالمركز الثالث (صوغة) لمالكها هاشل بن الصغير بن هاشل القريني  من ولاية السويق
الشوط الرئيسي
فازت بالمركز الأول (صوغة) لمالكها مصبح بن سالم بن سيف السعيدي من ولاية الخابورة، تلتها في المركز الثاني (شمائل )لمالكها مانع بن سليمان بن سيف الربيعي من ولاية الخابورة، وبالمركز الثالث(صوغة) لمالكها سالم بن راشد بن سالم الكلباني من ولاية صحار.
الاثارة في شوط الهجانة السلطانية
نالت المركز الأول (الظبي) لمالكها محمد بن سالم بن حمد الرشيدي من ولاية بركاء ، وجاءت في المركز الثاني (سمحة) لمالكها الهجانة السلطانية ومضمرها غالب بن خميس السناني، وحلت ثالثاً (مياسة)لمالكها احمد بن فاضل بن عبدالله العمراني من ولاية صحار.

الشوط الختامي
فازت بالمركز الأول الناقة ( جبارة ) لمالكها سيف بن راشد  بن سالم الهاشمي من ولاية الكامل والوافي ، وحصلت الناقة ( خيرة ) على المركز الثاني  لمالكها عيسى بن خميس بن سعيد البادي من ولاية صحم ، بينما جاء المركز الثالث للناقة ( سرابة ) لمالكها نايف بن سيف بن عامر السعدي من ولاية الخابورة.

الفائز بالمركز الأول في شوط التسعيرة سعيد بن علي المعمري قال :فخور بهذا الفوز وهذا الانجاز وما يزيدني فخراً أن تتحول ملكية هذه الناقة إلى الهجانة السلطانية لتلقى مزيداً من العناية والاهتمام لتضيف جوائز أخرى في المسابقات المحلية والخارجية .


الفائز بالمركز الأول في شوط التحدي المضمر عبدالعزيز السعيدي قال :أن هذا الفوز جاء بجهود متواصلة وعناء خلال موسم كامل حيث تم الاستعداد لهذه المزاينة من نهاية الموسم الماضي حيث تم الاعتناء بهذه الناقة من خلال توفير ما يلزمها من عناية وتغذية ،والجزيرة منذ أن كانت صغيرة ودخلت السباق حصلت على أكثر من سيارة وهي دائما في أشواط التحدي  وتحقق انجازات على المستوى المحلي والخارجي  واشكر الهجانة السلطانية على هذا التنظيم الرائع.
علي الجابري/اخبار بركاء

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق