الأربعاء، 14 يناير 2015

بتنظيم من الهجانة السلطانية السبت القادم.. انطلاق مسابقة مزاينة الإبل ببركاء

تنطلق صباح السبت القادم فعاليات مسابقة مزاينة الابل على مستوى السلطنة والذي ينظمه شؤون البلاط السلطاني ممثلاً بالهجانة السلطانية على ميدان المزاينة بالفليج بولاية بركاء، حيث يستمر السباق لستة أيام ابتداء من يوم السبت 17 يناير وحتى يوم الخميس 22 من نفس الشهر، وتشارك فيه مختلف فئات النوق  من مختلف محافظات السلطنة.
يقام خلال اليوم الأول (5) أشوط  لفئة المفاريد حيث خصص في هذا اليوم اربعة اشواط لفئة مفاريد ابكار وشوط واحد لفئة مفاريد القعدان، حيث يستهل السباق بشوط (التسعيرة) والذي سيتم من خلاله شراء الناقة الحاصلة على المركز الاول فيما يكون الشوط الثاني (شوط التحدي) وجائزة المركز الاول (سيارة) اما الشوط الثالث فيكون الشوط (الرئيسي)  ويحصل الفائز بالمركز الاول وحتى العاشر على جوائز نقدية  ، اما الشوط الرابع فيكون لفئة مفاريد الابكار وجائزة السباق من المركز الاول وحتى العاشر (نقدي) والشوط الخامس لفئة (القعدان ) ويحصل الفائز من المركز الاول وحتى العاشر على جوائز نقدية .
ويقام في اليوم الثاني من المنافسات (6) اشوط لفئة الحجائج، سيخصص (5) أشواط (لفئة القايا ابكار)وشوط واحد لفئة القعدان حيث خصص الشوط الأول (للتسعيرة ) وسيقوم شؤون البلاط السلطاني  بشراء الناقة الحاصلة على المركز الاول في هذا الشوط، فيما سيخصص الشوط الثاني (للتحدي)  وجائزة السباق سيارة . اما الشوط الثالث فخصص للهجانة السلطانية ولمن يرغب من المواطنين وجائزة السباق من الأول وحتى العاشر (نقدي ) فيما يأتي شوطي المسابقة  الرابع والخامس جوائزهما (نقدي) أما الشوط السادس فخصص (للقعدان ) وقد خصص لهذا الشوط جوائز نقدية من الأول وحتى العاشر.
ويقام في اليوم الثالث من المنافسات (6) اشوط لفئة اللقايا . سيخصص (5) أشواط (لفئة اللقايا ابكار)وشوط واحد لفئة القعدان حيث خصص الشوط الأول (للتسعيرة ) وسيقوم شؤون البلاط السلطاني  بشراء الناقة الحاصلة على المركز الاول في هذا الشوط، فيما سيخصص الشوط الثاني (للتحدي)  وجائزة السباق سيارة . اما الشوط الثالث فخصص للهجانة السلطانية ولمن يرغب من المواطنين وجائزة السباق من الأول وحتى العاشر (نقدي ) فيما يأتي شوطي المسابقة  الرابع والخامس جوائزهما (نقدي) أما الشوط السادس فخصص (للقعدان ) وقد خصص لهذا الشوط جوائز نقدية من الأول وحتى العاشر.
كما يقام في اليوم الرابع من المنافسات (10) اشوط لفئة الليداع وفئة الثنايا. سيخصص (5) أشواط (لفئة الليداع ابكار)و(5) أشواط (لفئة الثنايا ابكار) حيث خصص الشوط الأول (للتسعيرة ) وسيقوم شؤون البلاط السلطاني  بشراء الناقة الحاصلة على المركز الاول في هذا الشوط، فيما سيخصص الشوط الثاني (للتحدي)  وجائزة السباق سيارة . اما الشوط الثالث فخصص للهجانة السلطانية ولمن يرغب من المواطنين وجائزة السباق من الأول وحتى العاشر (نقدي ) فيما يأتي شوطي المسابقة  الرابع والخامس جوائزهما (نقدي) أما الشوط السادس فخصص (للقعدان ) وقد خصص لهذا الشوط جوائز نقدية من الأول وحتى العاشر.
في حين خصص سباق اليوم الخامس  لفئة الحول حيث يشتمل على 4اشواط وشوط واحد لليداع قعدان، الشوط الاول شوط (التسعيرة ) وسيقوم شؤون البلاط بشراء الناقة الحاصلة على المركز الاول . والشوط الثاني خصص (للهجانة السلطانية ) ولمن يرغب من المواطنين وجوائز الشوط نقدية من الاول وحتى العاشر ، اما شوطي السباق الثالث والرابع وهما الرئيسي والنقدي فخصصت جوائزهما (نقدي).
وتختتم المنافسات يوم الخميس المقبل بإقامة شوط التحدي لفئة (الحول ) وجائزة السباق سيارة .  
اخبار بركاء 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق