الجمعة، 5 ديسمبر 2014

"إعداد المدربين" دورة تدريبية بمديرية جنوب الباطنة

نفذت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة وبالتعاون مع معهد التكوين للخدمات التعليمية صباح أمس ورشة تدريبية بعنوان " إعداد المدربين" وذلك ضمن خطة الإنماء المهني لقسم تطوير الأداء المدرسي  والذي استهدف مساعدو مدراء ومديرات مدارس جنوب الباطنة حيث حضر الافتتاح الفاضل سيف بن بدر الكندي المدير المساعد لدائرة تنمية الموارد البشرية لتطوير الأداء وبحضور الفاضل علي بن محمد الجابري المدير التنفيذي لمعهد التكوين وحضور عددا من المشرفين الإداريين وموظفي قسم تطوير الأداء بالمديرية.
هدفت الدورة إلى تزويد المشاركين بالأسس والمفاهيم العلمية الحديثة لإعداد المدربين التي تمكنهم من تنمية مهاراتهم وقدراتهم المهنية في مجال التدريب والمخاطبة وفق الهياكل التنظيمية وتطويرها ووفقا لاحتياجات المديرية والأهداف المرسومة. يذكر إن عدد المشاركين في الدورة 35 مشاركا ومشاركة وسيستمر البرنامج التدريبي 5 أيام متواصلة مشتملا في طياته على الجانب النظري والعملي.
وعن محاور الورشة قالت الاستاذه رشا جمال عبدالله مدربة التنمية والموارد البشرية ومنفذة البرنامج التدريبي بان الورشة التدريبية تعتمد في محاورها على إكساب المشاركين مفاهيم عامة في التدريب بالإضافة إلى تعريفهم على كيفية إعداد مخطط عمل المدرب كما ستسلط أوراق العمل على رفع القدرة المهنية لدى المستهدفين في عمليات التدريب الإضافة إلى تمكينهم من إعداد وتحليل ومتابعة البرامج التدريبية المركزية واللامركزية. كما أضافت الأستاذة رشا بان هناك تطبيقات عملية وأخرى نظرية حيث سيتعرف المشارك مثلا على الفرق بين المحاضرة وبين المؤتمر كما إن المشاركين مطالبين في نهاية الدورة بتنفيذ مشروع التخرج وذلك باختيار مادة أو مشكلة يتم عرضها بأسلوب النقاش الحواري مستخدما الجوانب النظرية التي اكتسبها خلال فترة الورشة التدريبية.
وحول البرنامج التدريبي أفادت الدكتورة ميمونة بن يوسف العجمية المشرفة الإدارية الأولى بالمديرية العامة بجنوب الباطنة بان برنامج "إعداد المدربين" يعد من البرامج اللامركزية والذي يسعى إلى صقل الكوادر الإدارية من مساعدي مديري المدارس والذي سيمكنهم من تنمية مهاراتهم المهنية في مجال التدريب بمدارسهم. في حين أكد الأستاذ سالم بن سعيد الشكيلي المشرف الإداري بالمديرية بان البرنامج يهدف إلى صقل خبرات المتدربين في مجال التدريب بحيث يكون كل متدرب قادرا على نقل اثر التدريب لمدرسته خلال مشاركته الفاعلة في مثل هذه البرامج التدريبية.

اخبار بركاء

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق