الجمعة، 26 ديسمبر 2014

شيوخ ورشداء ولاية بركاء يناقشون مواضيع تهم المواطن

ترأس والي بركاء سعادة الشيخ ماجد بن خليفة الحارثي اجتماع شيوخ و رشداء ولاية بركاء ، حيث ناقش سعادته مع الحضور عدة مواضيع تهم المواطنين والمقيمين.
بدأ الاجتماع بالترحيب بالحضور ثم تطرق سعادته إلى عرض موجز عن محاور الاجتماع وهي مناقشة المقترح المقدم حول إقامة صندوق يتعلق بالزواج الجماعي بالولاية كما اشار سعادته إلى موضوع استقبال طلبات القيد في السجل الانتخابي لانتخابات مجلس الشورى للفترة الثامنة وضوابط تحديد الولاية التي يعتبر المواطن احد أبنائها . موكدا سعادته ضرورة ابلاغ المواطنين الغير مسجلين في السجل الانتخابي خلال الفترة الماضية عليهم مراجعة مكتب الوالي للتسجيل ليحق لهم التصويت خلال الفترة الثامنة .

كما تم مناقشة الخدمة التي تقدمها المراكز الصحية بالولاية واستعراض مشروع أنماط الحياة الصحية الذي يعتزم إقامته خلال الفترة القريبة القادمة، وتم التطرق إلى مناقشة البحث عن قطعة ارض لسوق الجمعة بالولاية حيث اقتراح بعض المشايخ والرشداء استخدام الأرض الموجودة جنوب حصن الولاية

في نهاية الاجتماع فتح سعادته مجال النقاش للحضور حيث اقترح المشايخ والرشداء ضرورة تحويل مرضى الولاية الى مستشفيات محافظة مسقط بدلا من مستشفى الرستاق.كما تناول النقاش ضعف الخدمات المقدمة من البلدية كالنظافة ونقل القمامة وإزالة الأتربة من الشوارع. بالإضافة الى مطالبة الحضور لإيجاد حل مناسب وسريع للمنازل المهجورة بمنطقة المراغ ،من جانب اخر اشار المشايخ الى ظاهرة انتشار السرقات في الولاية مما دفعهم بمطالبة شرطة بركاء بتكثيف عمليات المداهمة والتفتيش الليلي من خلال انتشار دوريات الشرطة بالولاية. كما تناول النقاش قصة المتسولين وزيادة اعدادهم بالولاية مطالبين جهات الاختصاص مراقبة المتسولين والحد من هذه الظاهرة السلبية.

وختاما توجه والي بركاء سعادة الشيخ ماجد بن خليفة الحارثي رئيس الاجتماع بالشكر لكافة الحضور مثمناً لهم دورهم الايجابي اتجاه مناطقهم وجماعتهم. كما اكد سعادته بانه سيرفع جميع المقترحات والمطالب الواردة في الاجتماع الى المختصين والمعنيين للوقوف عليها وتحقيقها.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق