السبت، 23 مايو 2015

الملتقى الاول لكبار السن في بركاء

رعى حمد بن أحمد بن ناصر العلوي مدير دائرة التنمية الاجتماعية ببركاء الملتقى الاول لكبار السن ببركاء والذي نظمته الجمعية العمانية لأصدقاء المسنين بمحافظة جنوب الباطنة ،حضر الملتقى أعضاء المجلس البلدي بالولاية ومشايخ ورشداء الولاية وكبار السن من الجنسين كما حضره الاعلاميين خالد الزدجالي وأحمد الهوتي.

 جاءت بداية الملتقى بكلمة الجمعية القاها يوسف اللمكي رئيس فريق جمعية أصدقاء المسنين بجنوب الباطنة أعرب فيها عن سعادته بهذا الملتقى،كما أشار إلى سعي الفريق الدائم للقيام بكل ما يملأ قلوب المسنين بالسعادة موضحا الجهود المبذولة ومشيرا إلى السعي في تحقيق أهداف الجمعية شاكرا المشاركين والمساهمين في هذا الملتقى. بعد ذلك قدمت مجموعة من طالبات كلية عمان للإدارة والتكنولوجيا فقرة للشعر والشلة حيث تناسبت الأبيات الشعرية الجو العام للملتقى نال على استحسان الحضور. بعدها قدم عرضا مرئيا تعرف من خلاله الحضور على الجمعية العمانية للأصدقاء المسنين وأهدافها وآليات تنفيذ أهدافها واللجان التابعة لها وأعمال كل لجنة. وللترويح عّن النفس كان هناك حضورا للأناشيد الدينية قدمتها كل من إيمان الحبسية وأماني الشماخية، وبعدها سلطت الدكتورة مني بنت لال بخش البلوشية رئيسة اللجنة الصحية بفريق أصدقاء المسنين الضوء على البرنامج الوطني لرعاية المسنين ، موضحة البرنامج وأهدافه التي يسعي من خلالها لتوفير الحياة الكريمة للمسنين والعمل الدؤوب لراحتهم. وللإضافة جو من المرح والتشويق قدمت شمسة الفليتية من فريق الرحمة الخيري مسابقة تضمنت العديد من الأسئلة المشوقة نالت على اعجاب الحضور.

ولإثراء الجانب الاعلامي والدور الذي يلعبه في الاحتفاء بمثل هذه المناسبة قام الاعلامي أحمد بن عبدالكريم الهوتي بالعديد من المناقشات والحوارات الجميلة مع عدد من المسنين في الملتقى منهم  شعبان الفارسي تحدثا سويا عن الحياة في الماضي وعن العديد من الأحداث وكذلك عن الزمط والمنجور ووسائل النقل والمسافات التي كانوا يقطعونها سيرًا على الأقدام. من جانبه أعرب الإعلامي  خالد الزدجالي عن سعادته حيث قال" إننى فخور وسعيد بوجودي في وسط هذه النخبة الرائعة وما ترددت في تلبية الدعوة لأكون بينكم للاحتفاء بشيابنا ، حيث بجهودهم وفضلهم استطاعنا أن نصل إلي هذا المستوى ، وأن ٤٥سنة كان السلطان يحفظه الله يخطط ويرسم وشيابنا هم من يترجم على أرض الواقع، هم من علمونا أن نكون في المقدمة ونخدم بلدنا بعيوننا، نحتفي بهم ونقول لهم شكرًا ، واحتفاءنا ليس بهذا الشكل فقط بل وفي بيوتنا" بعدها قام بجولة تحاور مع كبار السن حيث التقى في حوار تراثي مع الجدة عزة العويسية تحدث معها عن دور المرأة في مساعدة الرجل في الماضي في البحر والزراعة.. في نهاية المتلقّى تم تكريم المشاركين والمساهمين وإلتقاط صوره جماعية .


 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق