الأربعاء، 13 مايو 2015

اختتام فعاليات يوم السلامة والصحة المهنية العالمي ببركاء


في اطار احتفالات العالم باليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية نظمت شركة اكوا باور بركاء وشركة نوماك عمان الشركة المسؤولة عن اعمال التشغيل والصيانة بمحطة انتاج الطاقة وتحلية المياه المرحلة الاولى بولاية بركاء يوم أمس بمرور ١٣ عاماً بدون حوادث عمل. جاء الاحتفال هذا العام تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية تحت شعار المشاركة في بناء ثقافة الوقاية في الصحة والسلامة المهنية.


حيث نظمت الشركة عددا من الفعاليات والبرامج منها إقامة محاضرة لموظفي الشركة تتعلق بطرق السلامة داخل المنشأة وكيفية التعامل مع أي طارئ قد يحصل في المنشأة مع وضع كافة الاحتياطات والتي يتوجب القيام بها قبل الشروع في أي عمل قد يؤثر على سلامة الفرد داخل المنشاة . كما قامت الشركة بحملة للتبرع بالدم بالتنسيق مع بنك الدم بمستشفى الرستاق المرجعي بالتعاون مع دائرة الخدمات الصحية بالولاية ولاقت الحملة تجاوبا كبيرا من الموظفين والعاملين في الشركة ،
ومشاركة منها في المجتمع المحلي  أقامت الشركة فعالية توعوية لعدد 200 من ربات المنازل حيث القى  المحاضر سلطان العدوي أحد موظفي الشركة  محاضرة  وتطبيقية لربات البيوت في مجال الاسعافات الأولية والإطفاء داخل المنازل وكيفية التعامل مع الحرائق والمخاطر التي قد تقع  في المنزل كما كانت هناك دروس تطبيقية لكيفية استعمال طفايات الحريق ومتى يكون استعمالها بطرق علمية مبسطة وكانت المحاضرة في قاعة جاردينيا بولاية بركاء وبالتعاون مع مدرسة الأمل للبنات كما قامت الشركة بتوزيع حقائب تحتوي على اسعافات أولية وطفايات حريق للحاضرين في هذه الفعالية .
وصرح  المهندس احمد بن حمد الصبحي الرئيس التنفيذي لشركة اكوا باور بركاء حيث قال : ان هذا الإنجاز جاء من خلال العمل الدؤوب والمتواصل في غرس أهمية السلامة والصحة المهنية لدى موظفي الشركة وتدريبهم ضمن الخطط المعمول بها

                                               
من جانبه أكد المهندس سالم بن محمد الحاتمي مدير عام شركة نوماك عمان في حديث له عن هذا الاحتفالية حيث قال : تتخذ الشركة السلامة والصحة المهنية كأولوية على جميع المستويات لجميع الأنشطة على مدار العام ونحن على يقين تام بأن كل الحوادث يمكن منعها. ويأتي احتفال الشركة اليوم تزامنأ مع الاحتفال العالمي بيوم السلامة والصحة المهنية وتعتبر هذه مناسبة جيده لتقييم ما تم انجازه في العام الماضي في مجال السلامة والصحة المهنية.
في نهاية الاحتفال قامت الشركة بتكريم جميع الموظفين بهذا الإنجاز  بإحتفالية أقامتها في مقر الشركة في بركاء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق