الاثنين، 9 مارس 2015

بركاء تدشن مبادرة قابوس المجد

دشنت بولاية بركاء مبادرة قابوس المجد وذلك بمنتجع النهضة، حضر حفل نخبة من الإعلاميين ومنهم خالد الزدجالي وأحمد الهوتي ويوسف الهوتي، كما حضره رؤساء اللجان وأعضائها ومندوبي وسائل الإعلام المختلفة، وتمثل مبادرة عمان المجد مساهمة من شباب الولاية بتنظيم إحتفالاً بهيجاً بمناسبة اللحظة التاريخية التي ينتظرها أبناء الوطن بعودة المقام السامي لمولانا حضر صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم.


بدأ حفل التدشين بتلاوة آيات من كتاب الله الحكيم تلاها الطالب سالم بن سيف المعولي ثم كلمة رئيس اللجنة بعدها قصيدة شعرية للشاعر يحيى بن سعيد الوهيبي بعنوان "قابوس المجد"، كما شاركت الفرقة الثلاثية الكلاسيكية بمقطوعات موسيقية منوعة، وفي الختام فتح المجال للحضور لطرح استفساراتهم حول المبادرة.

فكرة الشعار
حرصت اللجنة المنظمة في اختيار الشعار على البساطة في المظهر والعمق في المعنى والمضمون حيث ركز على أن يحمل الشعار الاسم الغالي على قلوب العمانيين اسم قائد البلاد المفدى نظراً لما يمثله في نفوس كل العمانيين مع ربطه بالمجد والعزة التي اقترنت على الدوام به واتسمت به بلادنا في عهده الزاهر الذي أعاد لعمان أمجادها وعزتها التي عرفت بها على مر العصور، واختيار اللون البنفسجي لما يعبره في العادة عن الحكمة والكرامة.

فعاليات المبادرة
سوف تتضمن المبادرة مسيرات للخيالة وأخرى للهجانة وثالثة بحرية كما ستقام مسير شعبية تصحبها فرق الفنون الشعبية، كما سيقام ركض العرضة للجمال وعروض القفز الحر وعروض موسيقية لسلاح الجو السلطاني العماني، كما ستتضمن أمسية شعرية بمشاركة عدد من الشعراء العمانيين وسيتم رسم أكبر وأسرع لوحة فنية لحضرة صاحب الجلالة.

وستنظم مسابقات عدة منها مسابقات المرح للأطفال وسباق الماراثون ومسابقة أجمل سيارة وأجمل طيور الزينة ومسابقة فنية في حب قابوس خصصت لطلاب المدارس.

كلمة رئيس اللجنة
ثم ألقى مهلل بن كاظم بن غلوم العجمي رئيس اللجنة المنظمة للمبادرة قال فيها: لا يخفى على أحد منكم ذلك الشوق الجارف الذي يسكن كل بيت عماني متطلعين إلى رؤية شمس هذا الوطن ونهاره، الذي تعطرت أرجاؤه بشذاه، فمنذ الخامس من نوفمبر العام الماضي، وعمان في ترقب المقدم الميمون إلى أرض الوطن، يتسابق أبناء عمان في التعبير بأسمى معاني الولاء والعرفان والحب والشوق والجمال يرسمون أحلى لوحات تجسد أشواقهم إلى رؤية مقدم جلالته حفظه الله ورعاه.

وأضاف: نحن هنا اليوم نمثل كل عماني وعمانية في احتفالنا بتدشين مبادرة ( قابوس المجد) التي اجتمعنا نحن فئة الشباب على تبنيها للتعبير عن فرحتنا وشوقنا لرؤية جلالته، حيث أن مبادرة (قابوس المجد ) تتنوع فعالياتها بحيث تربط ماضينا بحاضرنا وحفاظا على إرثنا العظيم، ونأمل أن نوفق جميعا في رسم لوحة وطنية على أرض هذا الوطن إكراما وتقديرا بعودة مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق