السبت، 21 فبراير 2015

دوري الثمانية بكأس نادي الشباب

ثمانية لقاءات مثيرة أفرزت صعود ثمانية فرق لدور الثمانية في بطولة كأس نادي الشباب فيما ودعت الثمان فرق الأخرى البطولة، حيث صعد كلاً من: التضامن والترحيب والنصر والنهضة وشباب الشاطئ والمريصي وشباب الحفري والإتحاد.

ثلاثية النصر تأهله لدور الثمانية
ثلاثة أهدف نظيفة أحرزها فريق النصر في مرمى فريق العين في مباراة جميلة قدمها فريق النصر تميز من خلالها باللعب الجماعي والتنظيم الجيد لصفوف الفريق وجاءت الأهداف بإمضاء على التوالي أحمد المعولي وحمد السيابي وخالد البريكي.
 المزرع حامل اللقب يودع الكأس
ودع حامل اللقب فريق المزرع البطولة بعد أداء باهت ظهر به الفريق لم يرتقي للمستوى المعهود في لقاءه بفريق الترحيب الذي تمكن من المحافظة على شباكه نظيفة حتى نهاية المباراة لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي ويحتكم الفريقين لضربات الجزاء الترجيحية التي ابتسمت للترحيب للمرة الثانية بعد أن تأهل لدور الـ 16 بضربات الجزاء على حساب فريق أفي.
أداء رائع للنهضة
واصل فريق النهضة انتصاراته وهذه المرة على حساب فريق الطو الذي لم يقدم الكثير، وكان فريق النهضة مميزاً بالتمريرات المتقنة واللعب من خلال الأجناب الذين شكلوا خطورة كبيرة على مرمى فريق الطو، كما استغل النهضة قوة التسديد التي يتسم بها لاعبيه وأثمرت بإحراز هدفين نظيفين في مرمى الطو جاء الأول عن طريق إدريس البوسعيدي وعزز أحمد الخزيري تفوق فريقه ليصل بإطمئنان لدور الثمانية.
التضامن يتفوق على خصمه ويتأهل
في مباراة مثيرة تمكن فريق التضامن من الفوز بهدفين لهدف على فريق البلة، انتهى الشوط الأول سلبياً إلا أن الشوط الثاني جاء مغايراً تماماً ليبدأ معه هجوم الفريقين وظهرت الفجوات التي أحرز من خلالها فريق البلة هدفه بقدم مازن العريمي، وكان الهدف بمثابة الصحوة لفريق التضامن الذي أعاد هيكلة صفوفه وهاجم بقوة ونجح آدم الفليتي في معادلة النتيجة إلا أن التضامن لم يكتفي بذلك وتمكن أحمد الحسني من إحراز هدف الفوز لتنتهي المباراة ويتأهل فريق التضامن.

ركلات ترجيحية كانت الفاصل لشباب الشاطئ 

تمكن فريق شباب الشاطئ من الوصول لدور الثمانية بركلات الجزاء الترجيحية على حساب فريق الهلال بعد أن انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف، كان شباب الشاطئ الأفضل من حيث التمرير والاستحواذ على الكرة خاصة في شوط المباراة الأول وتمكن من الوصول لمرات عدة لمرمى فريق الهلال وأحرز هدفه في وقت مبكر من الشوط الأول بضربة حرة مباشرة نفذها خالد الهادي بشكل متقن عانقت الشباك، وفي الشوط الثاني أجرى مدرب الهلال تغييرات نجح من خلالها في تغيير مسار اللعب لصالحه وتمكن من إدراك التعادل برأسية إبراهيم المياحي.
الهرم والثرامد خارج البطولة
اكتمل عقد الثمانية بصعود فريقي شباب الحفري والإتحاد، حيث تغلب فريق شباب الحفري على فريق الثرامد بهدف نظيف أحرزه طاهر العويسي، وبذات النتيجة تغلب فريق الإتحاد على فريق الهرم بهدف يوسف البلوشي ليودع الهرم والثرامد البطولة.

هدف وحيد ينقذ المريصي
فاز فريق المريصي على فريق نجوم الشرق بهدف نظيف في مباراة متوسطة المستوى لم يقدم الفريقين الكثير وانحصر معظم اللعب في منتصف ملعب المباراة، انتهى الشوط الأول سلبياً مع أفضلية نسبية لفريق المريصي وفي الشوط الثاني دخل الفريقان بغية التسجيل وحسم النتيجة إلا أن ذلك لم يتحقق سوى في الدقائق الأخيرة بهدف جميل للمريصي أحرزه علي صالح البلوشي لينهي المباراة ويصل لدور الثمانية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق