الخميس، 11 فبراير 2016

مزاينة الابل بالفليج تلفت انظار الاعلامين


جذبت منافسات مزاينة الابل بميدان الفليج ببركاء الكثير من وسائل الاعلام المرئية والمسموعة وعدد من المنتديات و وسائل التواصل الاجتماعي كما دفع بأقلام مراسلي الصحف المحلية بكتابة تقارير رياضية ومتابعة مجريات المنافسة وتحليل نتائج الاشواط .

فمنذ اليوم الاول للمزاينة والتي تعددت فعالياتها التراثية حرصت وسائل الإعلام المختلفة على رصد الحدث ونقل تفاصيله لحظة بلحظة عبر المحطات الإذاعية والقنوات التلفزيونية والصحف، وهو ما يعكس مدى النجاح الكبير الذي حققه المهرجان، بعد أن أصبح لديه جمهور كبير يحرص على متابعته في مختلف دول العالم، مما جعل الإعلاميون يرسمون لوقائعه لوحات إعلامية مبدعة بالكلمة والصوت والصورة.
 
متابعة اعلامية
ويؤكد الإعلامي علي بن سيف الجابري مراسل جريدة الزمن ، أن مسابقة مزاينة الإبل أصبحت حدثا وطنيا يهتم به جمهور كبير من عشاق الأصالة والتراث وليس ملاك الإبل فقط، وهو ما دفع مختلف وسائل الإعلام إلى الاهتمام بالحدث ونقل وقائعه. وأضاف: انني حريص على متابعة الحدث وتدوين كل تفاصيله لما يمثله من تراث عماني اصيل وابرازه في الصحف المحلية لتصل الى اكبر شريحة من المجتمع. كما توجه بالشكر لتلفزيون سلطنة عمان من خلال التقرير التلفزيوني المتميز الذي قدمه المذيع المتألق عبدالله اللويهي في اولى منافسات المزاينة .

وأوضح مخرج محمد بن احمد الرقيشي النقل الداخلي كان لابد من وجود طاقم اعلامي لنقل مجريات مسابقة المزاينة وذلك عبر كاميرات موزعة لتكون بمثابة عين الحضور ونقلها من خلال توفير عددا من الشاشات المسطحة تمكن المشاهد من متابعة كل احداث المزاينة من فرز وتحكيم وانتقال من شبك الى اخر وصول الى الاعلان النهائي للفائزين.
من جانبه اكد هاشل بن حارب السعدي المذيع الداخلي على مدى سعادته ضمن فريق عمل اعلامي يقوم بنقل وقائع جميع مراحل المزاينة ورصد التفاصيل الدقيقة كما اضاف ان دوره لا يقتصر فقط على اعلان النتائج انما هناك لقاءات ومقابلات يتم تنفيذها بين الحضور ورصد ردود افعال الفائزين بدقة وبشكل مباشر امام الحضور والمعنيين.

ولتسهيل مهام الإعلاميين ونشر الاخبار وبشكل اوسع واسرع، حرص منتدى هجن الجزيرة على توفير خدمة المعلومات عبر قنوات التواصل الاجتماعي لتكن في متناول ايدي الجميع حيث افاد مالك بن سالم المعمري يسعى اعضاء المنتدى لرصد اشواط المسابقة بعدسات كاميراتهم فيما اكتفى البعض بكتابة اسماء الفائزين واختار عضو اخر بارسال تفاصيل المنافسة الى الوسائل الاعلامية والى باقي قنوات التواصل .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق