الخميس، 5 نوفمبر 2015

جوالة الباطنة تستقبل المشاركين باللقاء الكشفي العالمي ببركاء


في اجواء كشفية ترنمت فيها الاهازيج والفنون الشعبية  وامتزجت ايقاعات البحر مع سنفونية الصيحات الكشفية استقبل مجلس عشائر جوالة و جوالات الباطنة ولأول مرة بشاطئ السوادي بولاية بركاء الوفود المشاركة باللقاء الكشفي العالمي الـ18 لتبادل الثقافات و التعرف على الحضارات.



تم خلال الزيارة تبادل اهم الخبرات التي ضمت الحضارات والثقافية الكشفية لدى المشاركين كما تناول الحضور المقومات السياحية وتعرف الضيوف على الدور الحيوية التي تقوم به الجهات المعنية لتعزيز اطر التعاون مع الدول المجاورة في مختلف المجالات. حضر اللقاء عدد من قادة الحركة الكشفية بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة وعدد من كشافة وعشائر جوالة وجوالات الباطنة.

الاستمتاع بجزر السوادي

كما استمتع الحضور بجمال جزر السوادي من خلال رحلة بحرية نالت على استحسان الحضور ومن جانب الضيافة العمانية واصالتها تناول الحضور الحلوى العمانية وبعض الوجبات التقليدية كرمز للعادات الجميلة لدى المجتمع العماني .

جوالة نادي صحم

راشد البريكي قائد عشيرة جوالة نادي صحم يعرب عن الزيارة قائلا : كان الاستقبال طيب وجميل تكاتف به الجميع من قادة وقائدات وجوالة وجولات وليظهر بهذا الشكل المُشرف والمتميز وقد تفاعل الجميع بهذا الاستقبال وهذا بحسب لعشائر جوالة وجولات الباطنة.

جوالة نادي الخابورة

ويضيف قائد المجلس و قائد عشيرة جوالة نادي الخابورة قاسم الحكماني : قليلة كلمات الشكر و الثناء على هذا التنظيم الرائع للترحيب و استقبال وفود العالم في شاطى السوادي

جوالة نادي السويق

ومن جانبه قال خليفة السعدي مسؤول علاقات عشيرة جوالة نادي السويق : وفق الله عشائر جوالة و جوالات الباطنة على المجهود الملحوظ الذي ابدوه في استقبال الوفود المشاركة في اللقاء الكشفي الـ18 لتبادل الثقافات والتعرف على الحضارات ، نتقدم بالشكر الجزيل للجوالات على صنع المأكولات الشعبية العمانية.

جوالات بركاء

واضافت زينب الخميسية رائد اكبر عشيرة جوالات جمعية المرأة العمانية ببركاء : جميل هو اقامت مثل هذة الملتقيات حيث تمكننا من تبادل الثقافات مع الدول الاخرى و نُعرف الدول الزائرة بحضارتنا العمانية، نتمنى اتاحة الفرصة لشباب وشابات العشائر للمشاركة في مثل هذة الملتقيات لقدرتهم على نقل الصورة الصحيحة عن هذا الوطن المعطاء عُمان.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق