الثلاثاء، 6 أكتوبر 2015

اليوم :اولى منافسات سباق التسعيرة للهجن بمضمار للفليج ببركاء


ضمن فعاليات المهرجان السنوي لسباقات الهجن الأهلية الثالث عشر تنطلق  صباح اليوم اولى منافسات سباق التسعيرة الذي ينظمه شؤون البلاط السلطاني ممثلا بالهجانة السلطانية وذلك بمضمار الفليج لسباقات الهجن بولاية بركاء، لفئات اللقايا والليداع لأبناء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي سيستمر لمدة يومين متتاليين ،  خصص اليوم الأول لسن اللقايا حيث سيقام اثني عشر شوطا للأبكار وستة أشواط للجعدان لمسافة أربعة كيلو مترات. كما خصص اليوم الثاني بثمانية عشر شوطا لفئة الليداع اثني عشر شوطا للأبكار وستة أشواط للجعدان.



ووضعت اللجنة المنظمة للسباق شروطاً منها أن تكون النوق المشاركة عمانية وغير مهجنة ويمنع استخدام المنشطات والصدمات الكهربائية وأي محفزات أخرى. كما أكدت اللجنة أنها لن تسمح بمشاركة النوق المستبعدة التي عليها حظر المشاركة من أي دولة من دول مجلس التعاون.


يذكر ان الهجانة السلطانية سوف تقوم بشراء المركزين الأول والثاني من كل شوط وذلك في حالة تحقيقها توقيت أفضل عن بقية الأشواط، ولا يحق لملاك ومضمري النوق المشتراة المطالبة بإبقائها معهم بعد الشراء بهدف تضميرها أو العدول عن بيعها، وتبقى النوق التي تم اختيارها لدى الهجانة السلطانية إلى حين ظهور نتيجة الفحص البيطري.

 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق