الثلاثاء، 1 سبتمبر 2015

كهرباء مزون تعلن عن وجود اشكالية في قراءات العدادات والاهالي يطالبون بإلغاء مبالغ فواتير شهر يوليو


ناشد عدد من اهالي ولاية بركاء الجهات المعنية للوقوف امام مشكلة ارتفاع فواتير الكهرباء حيث طالب الاهالي ومن خلال رسالة رسمية موجهه الى سعادة ماجد بن خليفة الحارثي والي بركاء حملت في طياتها شكوى ضد الهيئة العامة للكهرباء والمياه وضد شركة كهرباء مزون الشركة المعنية بمحافظة جنوب الباطنة تناولت قلق المواطنين من الارتفاع التي شهدته فواتير شهر يوليو الماضي وعليه تم صباح امس بمكتب سعادة والي بركاء عقد اجتماع موسع مع مندوبي شركة كهرباء مزون الموزع الرئيسي في بركاء ومندوبي الشركة الوطنية العمانية للهندسة والاستثمار تراس الاجتماع سعادة الشيخ هلال بن علي بن سيف المعمري نائب والي بركاء وبحضور اعضاء المجلس البلدي وعدد من المتضررين من المواطنين .

في بداية الاجتماع طرحت على اللجنة الرسالة التى سلمها المواطنين الى مكتب الوالي للبحث والتحقيق من سلامة إجراءات اخذ القراءات ومدى صحة احتسابها سواء من قبل الشركة او من قبل صاحب العلاقة ، كذلك طلب الغاء كافة المبالغ الواردة في فاتورة شهر يوليو بالشريحة المحتسبة ب(20 بيسة ) نظرا لان المدة المحسوبة تجاوزت ثلاثون يوما .كما طالب المواطنون في رسالتهم برفع سقف الشريحة الاولي من (3000) الى (5000) بحيث يتم احتسابها بعشر بيسات  ومن (5001) الى (7000) تكون بسعر خمسة عشر بيسة

وبناء على ذلك تم عرض عدد من الفواتير لبعض المواطنين واحتسابها حيث اكد  سالم بن سعيد الكمياني مدير اول الشؤون التجارية بشركة كهرباء مزون بان هناك اشكالية في بعض القراءات وسوف تقوم  الشركة بإعادة النظر في تلك القراءات ، كما اكد كذلك بان المواطن يمكنه ان يدفع ما يستطيع من مبالغ دون الزامه من قبل الشركة مع مراعاة المبالغ المتأخرة خوفا من قطع التيار الكهربائي .

كما طالب اعضاء المجلس البدي من الشركة بضرورة توزيع اجهزة دفع الكتروني توزع في المحلات التجارية والاسواق . كذلك ضرورة نقل العدادات من داخل المنازل الى الخارج . كذلك بفتح فروع للشركة داخل الولاية وذلك لتقليل الازدحام عند الدفع . وزيادة عدد قارئي العدادات .

وفي نهاية الاجتماع اكد سعادة الشيخ هلال المعمري بضرورة التقيد بالقراءات الصحيحة وذهاب قارئي العدادات الى المنازل دون تدوين قراءات وهمية ، كذلك طالب سعادته المواطنين في حال وجود أي شكوى تتعلق بهذا الشأن مراجعة اعضاء المجلس البلدي والذي يقومون بدورهم بمراجعة المعنين في الشركة .

 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق